مئة عام بعد الحرب العالمية الأولى | وثائقية دي دبليو - وثائقي تاريخ

62 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
مئة عام مرت على نهاية الحرب العالمية الأولى. ومن أجل إحياء ذكرى وقائع هذه الحرب، يمكن للشباب أن يشاركوا طوعيا في مشروع من أجل السلام. بعض التلاميذ من كاسل شاركوا في هذا المشروع.


مراسلون
مراسلون - 100 عام بعد الحرب العالمية الأولى

مئة عام مرت على نهاية الحرب العالمية الأولى. ومن أجل إحياء ذكرى وقائع هذه الحرب، يمكن للشباب أن يشاركوا طوعيا في مشروع من أجل السلام. بعض التلاميذ من كاسل شاركوا في هذا المشروع.

على مدار عام خصص التلاميذ وقتهم لمشروع الحرب العالمية الأولى. من بينهم ريبيكا بومر وكريستوف سينتيس. كلاهما من كاسل ويتحريان قصة جندي كان في الماضي تلميذا في مدرستهم وولقي مصرعه على جبهة القتال خلال الحرب العالمية الأولى. وتدعمهما في ذلك "الرابطة الشعبية الألمانية للعناية بمقابر الحرب". وتعد مشاركتهما في احتفالية "Last Post" أو الموقع الأخير في إيبريس ببلجيكا الحدث الأكبر في هذا المشروع، حيث سيلتقيان تلاميذ من بلدان أوروبية أخرى. ويمكن للتلاميذ خلال المشروع أن يفهموا لماذا تعتبر الحرب العالمية الأولى هي أصل الكوارث في أوروبا. ولماذا قال رئيس المفوضية الأوروبية جون كلون يونكر ذات مرة: " ينبغي على من يشكك في أوروبا (فكرة أوروبا الموحدة)، أن يزور مقابر الجنود."



ـــــ

تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية. دعوة للحوار لدى دي دبليو
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610 Instagram https://www.instagram.com/dwdocumentary/ Facebook: https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان