نساء قيرغزستان القويات | وثائقية دي دبليو - وثائقي المرأة

33 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
تعيش ايركايرنزا كوشتاربيك مع أطفالها الأربعة في الريف بقيرغزستان وعليها أن تواجه الحياة اليومية بمفردها، فزوجها يعمل في روسيا على بعد حوالي ثلاثة آلاف كيلومتر، مثله مثل الكثيرين من سكان قيرغزستان الذين يريدون الهرب من الفقر في بلادهم.

يعود هؤلاء الرجال القرغيز إلى عائلاتهم مرة واحدة أو مرتين في السنة فقط، لذا فإن أطفالهم ينشأون بدون أب تقريباً. يتعين على النساء إدارة كل شؤون الحياة تقريبا بمفردهن وغالباً ما يمنحهن ذلك ثقة بالنفس أكبر مما يرغب فيه أزواجهم، وهو تطور يغير المجتمع القرغيزي القائم إلى حد بعيد على التقاليد. كما أن ما يقرب من ثمانمائة الف قيرغيزي يعيشون في روسيا يمثلون عاملا إقتصاديا مهما، فهم يحولون سنويا أكثر من ملياري يورو إلى بلدهم. ايضا ايركايرنزا كوشتاربيك تعتمد على تحويلات زوجها كما تترقب بسعادة نهاية العام عندما يعود زوجها ليزورعائلته لبضعة ايام. ريبورتاج: ميودراغ زورينش


ــــــ


تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية. دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان