تداعيات بريكست على جزيرة أنغويلا في الكاريبي | وثائقية دي دبليو – وثائقي سياسة

49 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
تبعات بريكست لا تقتصر على بريطانيا فحسب، بل تتعداها أيضاً إلى جزيرة أنغويلا البريطانية في الكاريبي. عندما تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فعلى مستعمرة ما وراء البحار البريطانية السابقة أن تخرج منه أيضا.

الاتحاد الأوروبي وفوضى البريكست، بشكل مصغر إن جاز التعبير، في منطقة البحر الكاريبي. يقول رئيس وزراء أنغويلا فيكتور بانكس إن جزيرة سانت مارتن هي المركز التجاري الذي نتسوق فيه ونذهب إلى الطبيب هناك. ويعرب دي جي هامر عن قلقه ويتساءل عن مصير جواز سفره الأوروبي. لا بل ويخشى من عواقب أسوأ على الجزيرة من عواقب إعصار إرما الذي دمّر الجزيرة عام ألفين وسبعة عشر. هل سيتمكن مدير المسرح فيلكس فليمينغ من زيارة عائلته في سانت مارتن وقبر والده كالمعتاد بدون تأشيرة دخول وبدون انتظار على الحدود؟ وما هو مصير السلاحف في المحمية البحرية المموّلة من الاتحاد الأوروبي؟ كيف ستجد المدونة الأنغويلانية شيليسيا بروكس جونسون الأجواء في إنكلترا وهي تسكن منذ ستة أشهر في كامبريدج الإنكليزية؟ الأمر المؤكد هو أن سكان أنغويلا لن يسمح لهم بالتصويت في استفتاء البريكست رغم مشاركتهم في المعاناة من خروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبي.
البريكست وعواقبه في منطقة الكاريبي - وثائقي يسلّط الضوء على أكثر القضايا الأوروبية أهمية خلال الأشهر الأخيرة من منظور غير مألوف.


ــــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان