تمرد في فرنسا - ثورة ضد ماكرون | وثائقية دي دبليو - وثائقي فرنسا

42 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
ما هي حركة "السترات الصفراء" التي تبقي فرنسا في حالة توتر؟ مئات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة الإصلاح لحكومة ماكرون، ويطالبون بخفض الضرائب وزيادة رواتب التقاعد.

بدأ الأمر بشكل احتجاج عفوي ضد ارتفاع أسعار الوقود، وسرعان ما أصبح حركة جماهيرية. حركة "السترات الصفراء" تبقي فرنسا في حالة توتر، وهي أصبحت عنواناً للتعبير عن الغضب من سياسة الإصلاح للرئيس الفرنسي ماكرون، وفي نفس الوقت التحدي الأكبر الذي يواجهه منذ تولى منصبه. المحتجون يتهمون ماكرون بأنه ممثل للأغنياء وبأنه يتجاهل احتياجات المواطنين البسطاء. أطلقت موجة الاحتجاج جاكلين مورو. ابنة الواحدة والخمسين والأم لثلاثة أطفال أصبحت مشهورة بعد نشر رسالة مصورة عبر الفيسبوك أطلقت فيها العنان لغضبها. ومنذ ذلك الحين تعتبر مورو بمثابة القائدة للحركة وتظهر كثيراً في برامج حوارية وتهاجم السياسيين.
لا يقف وراء "السترات الصفراء" سياسيون معارضون أو نقابيون. التظاهرات الاحتجاجية يتم تنظيمها عبر الانترنت بشكل حصري تقريباً. المطالب السياسية للمتظاهرين: خفض الضرائب ورفع رواتب التقاعد والمزيد من الحوار. يشعرون بالتهميش من قبل النخبة في باريس، ويشعرون بالإحباط واليأس لأن النخبة وأصحاب الامتيازات في البلاد ليسوا مهتمين على ما يبدو بأعباء الطبقة الوسطى ومخاوفها المتعلقة بالمصير.



ــــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان