الحياة في جنوة بعد كارثة انهيار الجسر | وثائقية دي دبليو - وثائقي إيطاليا

53 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
الحياة في جنوة بعد كارثة انهيار الجسر
انهار جسر موراندي في مدينة جنوى الإيطالية في 14 آب/أغسطس 2018 في الساعة 11:36 ظهرا، وأسفر عن مقتل 43 شخصاً. لا أحد يعلم بالضبط حتى الآن سبب انهياره. ومن حينها يدور الحديث حول سوء بنائه، وأن تحذيرات كانت هناك تنبئ بانهيار الجسر. رفعت دعوى ضد الشركة المسؤولة عن الطريق السريع. ناجون يتحدثون عن هذه الكارثة من "المنطقة الحمراء" بين ركام الجسر.

"تصور أنك جالس في شاحنتك ككل يوم لإيصال بضاعتك إلى الزبائن. والأمطار تهطل بغزارة على جسر موراندي، بحيث أنك لا تستطيع رؤية أي شيء. وفجأة تسمع صوت قرقعة عالية، وكل السيارات التي كانت أمامك على جسر الطريق السريع تختفي..."
"تصور أنك تعمل في شركتك تحت الجسر وتقوم بتفريغ حمولة الشاحنة من الكوابل لإعادة تدويرها. وفجأة تسمع صوت صفير إطارات مزعج، فتنظر نحو الأعلى، فلا تجد الجسر بعد أن تزول سحابة الغبار. وبعد ذلك مباشرة يسود صمت مرعب..."
"تصور أنك عائد مع والدتك من العطلة، ولا يمكنك الوصول إلى منزلك تحت الجسر، لأن المنطقة مغلقة. وتدرك أنه لو لم تذهب في إجازتك، لما كنت ربما الآن على قيد الحياة. فتكون من جهة ممتناً لهذه الصدفة، ولكن العيش بعدها في الفندق وبدون الأماكن المجاورة المألوفة لديك وبعيداً عن حيك السكني. وتشهد اختناقات مرورية يومية لأن مدينتك أصبحت مقسمة إلى جزئين."
تحول الجسر المنهار إلى نصب تذكاري للإهمال والفوضى والجشع وإلى جسر للموت بالنسبة للضحايا الثلاثة والأربعين ولأقاربهم منذ 14 آب/أغسطس 2018.

ــــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان