أزمة فنزويلا - نظرة من الداخل | وثائقية دي دبليو - وثائقي فنزويلا

36 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
تعيش فنزويلا حاليا أزمة إنسانية تفوق الوصف. في الوقت نفسه تتصاعد حدة الصراع على السلطة بين الرئيس نيكولاس مادورو وزعيم المعارضة خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيسا مؤقتا. وعلى الحدود مع كولومبيا يحتدم الصراع على المساعدات الإنسانية.

الثالث والعشرون من فبراير من العام الجاري كان من المفترض أن يكون يوم الحسم. في هذا اليوم دعا خوان غوايدو الفنزويليين للذهاب على الحدود مع كولومبيا من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى البلاد. مساعدات تشمل مواد غذائية وأدوية للتغلب على الجوع والأزمة المستفحلة في فنزويلا. وكانت الأمور تدور حول سؤال واحد:
هل سيحول الجيش المؤيد لمادورو توجهه ويسمح بدخول المساعدات للبلاد؟ صانع الفيلم الوثائقي "توكي ينكويل" رافق صحفي تقصي الحقائق الفنزويلي "سيزار باتيس" أثناء دخول قافلة غوايدو إلى مدينة كوكوتا الكولومبية على الحدود. منذ سنوات والصحفي باتيس يفضح قضايا الفساد في قطاع النفط والكهرباء والمتورط فيها أيضا قيادات الدولة والجيش. الفساد هو أحد أهم أسباب تفاقم الأزمة المستمرة منذ أربعة أعوام. أمور مثل التضخم الهائل وغياب المواد الغذائية والأدوية وانقطاع التيار الكهربائي ، أجبرت أكثر من ثلاثة ملايين فنزويلي على الهروب من البلاد. حدث هذا بالرغم من أن فنزويلا تمتلك أكبر احتياطات للنفط في العالم. وعلى الجسر الحدودي بين كولومبيا وفنزويلا تواجه الطرفان الحكومة والمعارضة في الثالث والعشرين من فبراير 2019.


ــــــ
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان