محاربو الفساد - عندما يستيقظ الضمير | وثائقية دي دبليو (وثائقي انترنت)

35 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
عندما يستيقظ الضمير، يبدأ صراع ضد القانون. صراع يتحول فيه الحلفاء إلى أعداء، فالقانون يعتبر أولئك الذي لم يعودوا يقبلون بالواقع خونة للأسرار، بينما ينظر إليهم المجتمع على أنهم أبطال شجعان.

كاشفو الفساد، هؤلاء الأشخاص، الذين يُطلق عليهم اسم كاشفو كشفوا عن فضائح بالمليارات، بين تهرب ضريبي وغسل أموال وفساد وعبث بالبيانات الشخصية وغيرها من الأعمال غير القانونية.

إلا أن كشف تلك الفضائح لا يمر بدون عقاب، فرودلف إلمر المدقق الاقتصادي، الذي كشف تلاعب البنوك السويسرية، تحولت حياته إلى جحيم. وكذلك الفرنسية ستيفاني جيبو واجهت كمديرة تسويق لدى بنك UBS مضايقات إدارية، قبل أن يتم تسريحها من العمل. هذا هو الثمن الذي يدفعه كاشفو الفساد، تماماً كما حدث مع سفين إينولا،ت الذي تجرأ على رفع صوته مرتين في حياته المهنية لينتهي به الأمر عاطلاً عن العمل وملاحقاً.


ـــــ

تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية.
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية:
http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610 Instagram
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
Facebook: https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان