ماذا بعد الترحيل؟ - أفغان بين الهروب والبدايات الجديدة | وثائقية دي دبليو (وثائقي أفغانستان)

43 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
تريد الحكومة الألمانية ترحيل اللاجئين الأفغان بلا قيود وإعادتهم إلى وطنهم، وذلك بالرغم من تقرير أصدرته وزراة الخارجية يصف الوضع الأمني هناك بالمتقلب. ماذا يحدث مع الناس بعد الترحيل؟ في مطلع عام 2017 رافق فريق تلفزيوني عدة مُرحّلين في كابول، ثم عاد ليسلط الضوء على أحوالهم بعد مرور عام.

جرى ترحيل "شمس أحمدي" من بافاريا إلى كابول في يناير 2017. وعندما التقى به الفريق التلفزيوني بعد شهرين من ذلك، كان يتجول بلا هدف في شوارع العاصمة الأفغانية، وكان يرغب بشيء واحد: العودة إلى ألمانيا. وبعد مرور عام، أصبح في عداد المفقودين، ولم يكن أحد يعرف مكان وجوده عندما بدأ البحث عنه في كابول.
على خلفية النقاش الحالي والمطالبة بتكثيف عمليات ترحيل الأفغان إلى بلادهم رغم الوضع غير المستقر هناك، يريد هذا الريبورتاج معرفة ما جرى لشمس وغيره من الشباب الأفغان الذين رافقهم المراسلون هناك قبل عام. البعض منهم في طريقه إلى أوروبا مجددا، وهناك حتى من عاد ثانية إلى ألمانيا.
لكن ماذا عن حال أولئك الذين قرروا البقاء في البلاد وعدم الهرب؟ نلتقي مجددا برجل الأعمال الشاب ميرويس أريا، الذي فضّل استثمار أمواله في مطعم للبورغر والبيتزا بدلاً من إعطائها لأحد المهربين، وهو القرار الذي أثبت صوابه كما يقول الآن.


ـــــ

تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية.
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية:
http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610 Instagram
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
Facebook: https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان