الحوت القاتل | وثائقية دي دبليو - وثائقي الحيوانات

143 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
في فردوس العطلات الإسباني تنريفي تُدرب حيتان الأوركا التي يطلق عليها أيضا اسم الحيتان القاتلة على تقديم عروض مثيرة لجمهور المصطافين. وتكافح الناشطة ميرسيدس هيرنانديز من أجل وضع نهاية لهذه العروض. لأن ابنها الذي كان من بين مدربي الحيتان قد لقى حتفه أثناء تدريبها.

في جزيرة تنريفي السياحية تعتبر عروض الحيوانات في منتزه لورو من أكثر الفعاليات جذبا للسياح. وتقوم حيتان الأوركا التي يُطلق عليها أيضا الحيتان القاتلة بتقديم استعراضات خفيفة على وقع موسيقى البوب وتُكافئ بالطعام. وهو ما يثير عاصفة من الغضب لدى حماة الحيوان: فاحتجاز الحيوانات داخل هذه الأحواض الخرسانية الصغيرة والضيقة هو تعذيب لها. كما ترغب مرسيدس هيرنانديز أيضا في تحرير الحيتان، فابنها الذي كان مدربا للحيوانات قد لقي حتفه على يد أحدها. وقد تحولها سعيها للعيش مع الألم إلى بحث عن الجوهر الحقيقي للحيتان. لأن مرسيدس مقتنعة بأن موت ابنها لم يكن حادثا ولا يعود للطبيعة العدوانية المزعومة لهذه الحيتان ولكن يعود لكونها حبيسة الأحواض. لكن المسؤولين في منتزه لورو يرون الأمر بشكل مغاير. ريبورتاج: ميشائيل ألتهينّه


ـــــ

تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية.
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية:
http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610 Instagram
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
Facebook: https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان