البوسنة والهرسك - الحب ممنوع | وثائقية دي دبليو - وثائقي البلقان

55 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
يقسم سياج ساحة المدرسة بين المسلمين البوسنيين والكروات البوسنيين في ترافنيك في البوسنة والهرسك. كما يتم فصل ساحة المبنى المدرسي بحسب المجموعات العرقية. هنا كان الجيران يطلقون النار على بعضهم قبل عقدين. ومازالت آثار الحرب واضحة للعيان في البلاد حتى اليوم، وهي حاضرة أيضاً في العلاقات بين الناس.

ذهبت المسلمة أميلا إلى المدرسة في ترافنيك ونشأت في ظل هذا الانقسام.
التواصل بين المجموعات العرقية غير مرغوب فيه، حتى في الاستراحات. أما المحكمة الدستورية فقد أعلنت بالفعل في عام 2012 أن نظام المدرستين تحت سقف واحد غير دستوري، وهو مع ذلك مازال معتمدا في الحياة اليومية حتى لو لم يرغب أحد اليوم أن يسميها بذلك. ولكن الأمر لا يقتصر على الحياة المدرسية، حيث تبدو المسافة بين المجموعات العرقية واضحة، إذ حتى الآباء يحافظون على الفصل العرقي عن الجيران. لذا كان واضحا دائما أن أميلا سوف تتزوج بمسلم.
يعيش المسلمون البوسنيون والكروات البوسنيون والصرب البوسنيون في هذا البلد. ويقولون إنهم يعيشون معا، لكنهم في الواقع يعيشون جنبا إلى جنب. لأن الزواج من مجموعة إثنية أخرى لن تقبل به سوى قلة قليلة منهم.

ــــــــــــــ
تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية. دعوة للحوار لدى دي دبليو
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610 Instagram https://www.instagram.com/dwdocumentary/ Facebook: https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان