الهند - مائة مدينة جديدة | وثائقية دي دبليو- وثائقي الهند

43 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
وصل عدد سكان الهند إلى مليار وثلاثمئة مليون شخص. ويتوقع مخططو المدن بأن ينتقل حوالي 300 مليون شخص من الريف الى المدن خلال السنوات العشرين المقبلة. ولمواكبة هذا التطور قررت الحكومة بناء مائة مدينة حديثة تتسع للملايين. مشروع عملاق واعد. لكنه لا يلقى ترحيب الجميع.

في المنطقة الممتدة بين العاصمة نيودلهي والعاصة الاقتصادية مومباي تسعى الحكومة لبناء ممر اقتصادي على طول 1500 كيلومتر يضم منطقة صناعية تربط بين المدينتين. والعمل بدأ على إنشاء أولى المدن الجديدة، والتي تعرف بالمدن الذكية، ولكن هذا أجبر الكثير من المزارعين على التنازل عن أراضيهم والانتقال الى مناطق أخرى - مقابل تعويضات زهيدة - كما يقولون. وسيتم تزويد المدن الجديدة بأنظمة ذكية لتوجيه حركة المرور ومع تقنيات مرقبة من اجل زيادة أمن السكان. وهذا يعني أن السكان يخضعون لرقابة تامة في مختلف تحركاتهم. هذه المدن ليست مصممة للفقراء. لان الفئة المستهدفة من هذا المشروع هي الطبقة الوسطى والاثرياء.



ــــــ


تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية. دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان