محاربو الغوجاجارا في البرازيل | وثائقية دي دبليو - وثائقي أمازون

56 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
إكسولفي محارب من قبيلة الغوجاجارا. وهو يعيش في محمية طبيعية على أطراف منطقة الأمازون البرازيلية. موطنه هو الغابات المطيرة. لكن هذه الغابات صارت مهددة أكثر فأكثر بسبب نشاطات قطع الأشجار غير المشروعة.

إنهم مدججون بأسلحة ثقيلة ويتمتعون بجرأة كبيرة: الحطابون يرغبون في الحصول على الأخشاب الثمينة، ومن يقف في وجههم قد يدفع حياته ثمنا لذلك. فقد قُتل أكثر من 60 من محاربي الغوجاجارا عندكما حاولوا الدفاع عن الغابة. والبلاغات المقدمة للشرطة لا تفضي على شيء، والمواطنون الأصليون يشعرون أن الدولة قد خذلتهم. ليس للسكان الأصلين أي تأثير سياسي- مع أن اثنين من المواطنين الأصليين قد تمكنوا من دخول البرلمان في الانتخابات الأخيرة. لكن إكسولفي وزملاءه المحاربين لا يستسلمون للاحباط ويقومون بدوريات للحراسة ولمطاردة الحطابين غير الشرعيين. ريبورتاج من إعداد بيانكا كوبش.

ــــــ


تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية. دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان