استغلال العمال الهنود غير النظاميين في إيطاليا | وثائقية دي دبليو - وثائقي هجرة

54 مشاهدة
تم العرض بتاريخ
يستغل آلاف الهنود كأياد عاملة رخيصة في قطاع الزراعة بإيطاليا. هذا النظام القائم على الاستغلال يشمل أيضا تجارة البشر ويجبر الهنود على الكدح في ظروف غير إنسانية بهدف توفير خضروات بتكاليف منخفضة للأسواق الأوروبية.

في مقاطعة لاتينا جنوب العاصمة الإيطالية روما يقيم حوالي 30 ألف شخص ينحدرون من الهند - العديد منهم بدون وثائق إقامة شرعية. معظم الهنود يعملون في شركات الفلاحية يبلغ عددها 10 آلاف في المنطقة وتزرع القمح والفواكه والكروم في السهول البونتينية. ظروف العمل كارثية هنا: فالعمال يستغلون ل14 ساعة يوميا مقابل 3 يورو للساعة فقط. يتولي توظيف العمال سماسرة هنود يختارونهم من وسط الجالية الهندية في إيطاليا ويجلبون عددا منهم حتى من الهند، مستعملين في ذلك شبكة منظمة للاتجار بالبشر. الكثير من الهنود يدركون أنه من المستحيل الإفلات من هذه الشبكات، لكنهم يغامرون رغم ذلك بأنفسهم آملين أن يفروا من الفقر المدقع في موطنهم. ربورتاج من إعداد مارغريتا بتوني وناعومي كونراد وعاصم سليم.

ـــ

تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية.

دعوة للحوار لدى دي دبليو

https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية: http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610
https://www.instagram.com/dwdocumentary/
https://www.facebook.com/dw.stories
التصنيف
أفلام وثائقية

انواع المشاهدات

مسلسلات رمضان